النور الفاطمي بساط جديد
عدد الرسائل : 12 العمر : 29 الدوله : مهنتي : هويتي : تاريخ التسجيل : 22/09/2008
| موضوع: (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه الجمعة سبتمبر 26, 2008 8:25 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركااته ,,
اللهم صل على محمد وآل محمد ,,
حبيت اقدم هذي القصة لاجل عيوونكم وطلبكم لا يرفض ابداً ,,
القصة بتكون باللهجة البحرانية وعلى شكل أجزاء وفيها نوع من روح التصرقع والمرح والكوميديا وأتمنى انها تعجبكم وأكون خفيفة دم عليكم،،
اسم القصة (تصرقع بلا حدود) راح أعرفكم قبل ما أدخل في القصة عن الشخصيات الموجودة ..
بيت حجي مكي يتكون من الأب حجي مكي وهو رجال متقاعد طيب القلب وحنون ولكن أغلب الأوقات يكون في القهوة الشعبية مع الشيوبة أو في المزرعه، والأم فخرية هادي عاد ما يحتاج أعرفكم عنها لأنكم بتتعرفون عليها في احداث القصة وبتشوفون سوالفها،وبتهم الوحيدة زهرة وهي آخر سنة توجيهي علمي وبعد بتتعرفون عليها أكثر في أحداث القصة.
والحين ننتقل إلى بيت حجي صالح اللي هم جيران بيت حجي مكي و يتكون من الأب حجي صالح رجال متعصب شوي وهو بعد متقاعد وأغلب مشاويره تكون مع حجي مكي, والأم مليحة تقدرون تقولون انها وحده على نياتها مسكينه لا تكش ولا تنش والكلمة الأولى والأخيرة في البيت هي كلمة حجي صالح, ووالولد الطايش حسن مخلص ثانوية ولكن يحوم في الشوارع لا شغلة ولا مشغلة، والبت زينب هي بعد توجيهي علمي وتكون مع زهرة في صف.
كل هاذي الشخصيات راح تتعرفون عليهم أكثر خلال أحداث القصة وتعيشون الجو معاهم .. جو التصرقع والمرح الممزوج بقليل من جو الحزن..
تحياتي أختكم
النوـور الفآطميـ | |
|
النور الفاطمي بساط جديد
عدد الرسائل : 12 العمر : 29 الدوله : مهنتي : هويتي : تاريخ التسجيل : 22/09/2008
| موضوع: رد: (تصرقع بلاا حدود)<<<قصه باللهجه البحرانيه الجمعة سبتمبر 26, 2008 8:26 am | |
| الجزء الأول
الساعة 4 العصر في بيت حجي مكي
الأم فخرية وبتها زهرة قاعدين يفرفرون في القنوات يدورون شي يطالعونه..
زهرة: اففف وش هالحاله هالتلفزيون مافيه شي نطالعه، بعدين أني ما قلت ليش ابي تركبون ليي نت هاا حقويش ما قلتين الى ابويي
الأم فخرية: روحي ولي مناك ودي ليي داك المسلسل الحين بيحطونه
زهرة: أي مسلسل وانتين بعدين وش عرفش بالمسلسلات
الأم فخرية: عبالش بهيمة ما افتهم يلا وديه داك الي فيه اثنينه يحبون بعض
زهرة: يحبون بعض بعد هاا ..وبعدين كل المسلسلات فيها ناس يحبون يعني تقصدين أي واحد
الأم فخرية : هداك اللي بعدين يسافر اياها ويهربون
زهرة في خاطرها: يلا خذ هالعجوز حافظة المسلسل حفظ ما يفوتها شي
الأم فخرية : انزين زهرو حبيبتي قومي سوي لينا جاي عشان نشربه واحنا نطالع المسلسل لا يفوتش ترى حلييو
زهرة : حلفي بعد قاعده وتتشرطين عليي ماني مسويه جاي اكو عندش الماي شربي فيه لين ما تنبطين
الأم فخرية : قومي يا طايحة النصبة لا أقول لأبوش يا الخايبة
زهرة: ياعليي هذا الي بتذبحني متى أفتك منكم يا ربي
وتوها بتقوم زهرة الا تلفونها يرن على الهزاز، والأم حست بشي يتحرك صوب ارجولها جان تطفر من الزهقة
الأم فخرية: ويلي يا بويي هذا ويش بعد الي تحتي يتنافض
زهرة وهي ميتة ضحك على امها: هههههههههههههههههههههههههههههه ويلي ههههه اااه اماه بتدبحيني من الضحك ماني قادره بطني بطني ههههههه
الأم فخرية: وصاقعة تصقعش أني قاعده اتنافض وانتين تتكركرين ليي قومي اهوو شوفي ويش هذا الي تحتي
زهرة: ههههههههههههه امااه هذا تلفوني حاطتنه على الهزاز ويرن جدي
الأم فخرية: وش رنقته بعد هالهزاز والخضاض
زهرة: هذا الله يسلمش داخل التلفون فيه شي يهتز مثل البيت الهزاز
الأم فخرية : يمه يخوف..هالغرب ما خلوو شي الا ودخلوه في التيلفونات .. أمس جاية ليي وحاطه اغنية واليوم حاطه ليي البيت الهزاز..وأني تيلفوني ما يصير فيه جدي بعد!!:
زهرة : عفر عجبتش السالفة امااه.. ايه فيه تلفونش
الام فخرية: حطي ليي عجل جان اروح الى مليحة وافوشر عليها شوي هيي للحين ما وصلها التطور يا بتي
زهرة: صدق انكم عجايز
الأم فخرية : ويش قلتين يا سودة الوجه
زهرة : لا اماا ولا شي أقول جيبي تلفونش بسويه ليش هزاز
في بيت حجي صالح
حجي صالح: مليحة ملييحة ووينش...
الأم مليحة: ها حجي صالح ويش فيك تصارخ
حجي صالح: ولدش حساانوو حسّن الله قرعته وينه راح راحت روحه
الأم مليحة : ما ادري عنه ولدك مسوي البيت فندق يدخل ويطلع ولا يقول وينه رايح ولا من وينه جاي واني بعد ما اقدر عليه
حجي صالح: هذا ولدش ما ينفع اياه الطيب ما ينفع اياها الا الشدخ والمشادخ طايح الحظ
الأم مليحة : يعني هو ويش مسوي!!
حجي صالح: مسوي سواد وجهه اللي ما يستحي
الأم مليحة : يووو ولدي اسود وجه >>> مسكينه على نياتها
حجي صالح : عجل انااا... رايح مغازل بنات بيت حجي أحمد
الأم مليحة : حريقة صاااقعه ولدي يغازل
حجي صالح: أي انتين وش دراش بالدنيا عاد كله عبالش ولدش احسن واحد في الدنيا ملااك
الأم مليحة : وييليي على ولدي بيضيع شبابه ما عندي الا هوو
حجي صالح : قومي عني لا ترفعين ضغطي مو قاعده ليي وتندبين حظش لكن هذا كله من دلعش الزايد ليه
الأم مليحة : اني اقوم عنك احسن ليي لا تشب فيني حريقة الحين
وشوي الا ينفتح باب الصالة ويدخل حسن وهو يغني ومكيف على الآخر>>> الأخ ما يدري بليي جاينه الحين
حجي صالح: يا حياا الله ولدي الشهم
حسن وهو يطالع روحه: هاا اناا
حجي صالح: أي هو في أحد غيرك هني
حسن وهو شاق الحلق: لا يعني بس مستغرب أول مره تقول ليي جدي
حجي صالح بخبث: لا من يوم ورايح بتسمع مثل هالكلام واكثر بعد تعال تعال في الأحضان
حسن قام يخاف منه شوي: هاا فيها السالفه أحضان بعد ..لا بالله اليوم رحت ملح .. خلني اتشهد على روحي من الحين
حسن وهو يمشي بخطوات بطئية رايح لأبوه جان يفسخ حجي صالح العقال ويطيح فيه ...
زينب اخت حسن كانت في حجرتها تراجع ومن سمعت صوت الصراخ والشدخ طلعت من حجرتها خايفه
زينب: أمااه ويش صاير اسمع صوت صراخ
الأم مليحة : روحي حجرتش وقفلي على روحش الباب ترى أبوش محترقة حمصته اليوم على أخوش روحي الحقي على عمرش لا يجي الدور عليش الحين
زينب: جييه حسن ويش مسوي!!
الأم مليحة : والله ما ادري يا بتيي يقول أبوش مشتكين عليه رايح مغازل بنات بيت حجي أحمد
زينب: يوو صدق لكن يستاهل ولدش خليه يتأدب شوي
الأم مليحة : قومي يا طايحة الحظ هذا أخوش
زينب: أي أخوي عاد مو يروح يغازل بنات الناس الصراحة أبوي برد أفادي فيه
الأم مليحة : انتين بتنجبين لا اجي بالملاس على راسش
زينب: أي اكيد ولدش وبتدافعين عنه لكن اني عادي تصفعيني بالملاس والمخمة ..هداني بقوم ادرس احسن ليي .. ريلاكس ريلاكس
الأم مليحة : وش تقولين يا خايبة النمرة
زينب: اوو نسينا بعد ما تفهمين للغة العصر
الأم شايلة المسند وبتفلعه على زينب لكن زينب سبقتها وركضت على حجرتها وقفلت الباب
أبي أشوف ردودكم وتشجيعاتكم عشان أحط لكم جزء باقي الأجزاء وإذا ما لقيت أي تشجيع ما راح أكمل...
وانتظرونا مع الجزء الثاني
تحياتي أختكم
النوـور الفآطميـ | |
|